close

هيئة المنطقة الاقتصادية توقع مذكرة تفاهم مع بنك ظفار لتمويل المشروعات بالدقم

November 07, 2014

وقّع معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بمكتبه بواحة المعرفة مسقط ، يوم (الخميس 6 نوفمبر 2014) ، مذكرة تفاهم مع بنك ظفار  لتوفير التمويل للشركات المحلية والقطاع الخاص للاستثمار في الدقم وفقا لشروط ميسّرة، فيما وقع المذكرة نيابة عن بنك ظفار  عبدالحكيم بن عمر العُجيلي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبنك ظفار.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم ضمن جهود الهيئة لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتذليل صعوبات التمويل التي تواجه المستثمرين خاصة قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعتبر هذه هي المذكرة الثالثة التي توقعها الهيئة مع البنوك المحلية بعد توقيعها في وقت سابق من العام الجاري مذكرتين مماثلتين مع البنك الوطني العماني وبنك صحار، وتتضمن خطة الهيئة توقيع مذكرات مماثلة مع البنوك المحلية خلال الفترة المقبلة.

وأشاد معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري بالجهود التي تبذلها البنوك المحلية لتمويل المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وقال إن هذه الجهود سوف تساهم في تحقيق رؤية السلطنة لتنمية محافظة الوسطى وجعل المنطقة إحدى ركائز التنويع الاقتصادي، معربا معاليه عن أمله في أن تشجّع مذكرات التفاهم التي توقعها الهيئة مع البنوك المحلية المستثمرين على توطين مشروعاتهم بالدقم.

وقال معاليه في تصريح صحفي إن الهيئة تعمل على إيجاد بيئة استثمارية متطورة ومشجعة للمستثمرين المحليين والأجانب من خلال حزمة من المزايا والحوافز والتسهيلات التي نص عليها المرسوم السلطاني رقم (79/ 2013) بإصدار نظام المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

من جهته عبّر  عبدالحكيم بن عمر العُجيلي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبنك ظفار عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع الهيئة، وقال: إننا سعداء بالتعاون مع هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لتمويل المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة، ونعد المستثمرين بتقديم التمويل الذي يحتاجون إليه لتنفيذ مشروعاتهم ووفقا لشروط ميسرة.

وأضاف: يحرص بنك ظفار على المساهمة في التنمية التي تشهدها السلطنة وقد قام خلال السنوات الماضية بتمويل العديد من المشروعات الكبرى وسوف نستمر في جهودنا لتمويل مختلف المشروعات بالسلطنة وسنقدم العديد من التسهيلات للمستثمرين والشركات الراغبة بالاستثمار في الدقم.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون المشترك بين الهيئة وبنك ظفار لتسهيل حصول المستثمرين على تمويل المشروعات التي ينفذونها بالدقم، وبموجب المذكرة ستقوم الهيئة بتقديم العروض التي تحصل عليها من بنك ظفار إلى المستثمرين والشركات والمؤسسات الراغبة بالاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وسيقوم بنك ظفار بموجب مذكرة التفاهم بتقديم العديد من الخدمات للمستثمرين. ففي مجال الأعمال المصرفية للشركات سيقوم البنك بتوفير مختلف أنواع التمويل الذي تحتاج إليه الشركات، وتقديم القروض وسندات الصرف المختلفة، والقروض لأجل محدد، والقروض السكنية، والاستشارات المالية والاستثمارية بجميع أنواعها، والخدمات المصرفية الإلكترونية، والضمان الائتماني التجاري والعديد من الخدمات الأخرى، كما تشمل مذكرة التفاهم الأعمال المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأعمال النافذة الإسلامية "ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية.".

جدير بالذكر أن لدى بنك ظفار فرع متكامل بولاية الدقم يقدم خدماته لجميع القاطنين بالولاية ، كما يقدم خدمات خاصة للشركات المتواجدة بالمنطقة الاقتصادية  وموظفيها ، ويدير هذا الفرع نخبة من الكفاءات العمانية.
 

شارك: