close

شركة اسمنت الوسطى تحصل على حق الانتفاع بالأرض لتشييد مصنع بالدقم

October 04, 2017

مسقط – الدقم الاقتصادية

وقعت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في 5 أكتوبر 2017 اتفاقية حق الانتفاع بالأرض مع شركة اسمنت الوسطى لإنشاء مصنع للاسمنت بالدقم.

وقع الاتفاقية نيابة عن الهيئة معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وعن شركة اسمنت الوسطى د. عبدالله بن عباس بن أحمد رئيس مجلس إدارة شركة اسمنت عمان وأحمد بن يوسف بن علوي رئيس مجلس إدارة شركة ريسوت للاسمنت.

وبموجب اتفاقية حق الانتفاع حصلت شركة اسمنت الوسطى على أرض بمساحة 500 ألف متر مربع في منطقة الصناعات الثقيلة لإنشاء المصنع، وتبلغ مدة حق الانتفاع 50 سنة قابلة للتمديد.

وتعتبر شركة اسمنت الوسطى أحدث استثمار بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وتم تسجيل الشركة كشركة محدودة المسؤولية بشراكة بين شركة اسمنت عمان وشركة ريسوت للاسمنت.

وقالت شركة اسمنت الوسطى إن الأعمال الإنشائية للمشروع من المتوقع ان تبدأ خلال عام 2018 على أن يبدأ الإنتاج الفعلي في عام 2020 بطاقة إنتاجية تبلغ ٥ آلاف طن يوميا لترتفع بشكل تدريجي إلى 10 آلاف طن يوميا حسب احتياجات السوق، مشيرة إلى أن إنتاج الشركة من الاسمنت سيساهم في تغطية العجز في الطلب المحلي سواء من القطاع العام لإنشاءات البنية الأساسية أو شركات القطاع الخاص، وسيتم تصدير باقي الإنتاج إلى الخارج.

فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

وتوقعت الشركة أن يوفر المشروع الجديد العديد من فرص الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال  تحريك أنشطة الشركات المساعدة لإنتاج الاسمنت كشركات النقل وشركات تفجير الصخور لتوفير لمواد الخام من المحاجر إلى المصنع، كما سيساهم في تفعيل حركة الشركات العاملة في مجال الشحن والتفريغ والتعبئة والتخزين، بالإضافة إلى تحفيز شركات البناء والتشييد.

وتعتبر شركة اسمنت الوسطى ثالث شركة لإنتاج الاسمنت في السلطنة بعد شركة اسمنت عمان التي بلغ حجم إنتاجها العام الماضي 2.3 مليون طن من الاسمنت، وشركة ريسوت للاسمنت التي بلغ حجم إنتاجها 2.3 مليون طن من الاسمنت من مصنعها في صلالة و1.4 مليون طن من شركتها التابعة وهي شركة بايونير لصناعة الاسمنت برأس الخيمة.

شارك: