المستقبل بدأ اليوم


مجموعة أصدقاء عمان في البرلمان الأوروبي تزور المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

20-12-2017

قامت مجموعة أصدقاء عمان في البرلمان الأوروبي برئاسة معالي رامونا نيكول مانيسكو خلال يومي 19 و20 ديسمبر 2017 بزيارة للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم للاطلاع على المشاريع التي يتم تنفيذها بالمنطقة والفرص الاستثمارية المتوفرة بها.
وأكد معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أن الهيئة تقدم العديد من التسهيلات للمستثمرين، مشيرا في الوقت نفسه إلى الموقع الجغرافي الذي تتمتع به المنطقة وما حققته من مكانة محلية ودولية منذ تأسيسها في أواخر عام 2011.
وأوضح معاليه خلال لقائه معالي رامونا نيكول مانيسكو والوفد المرافق لها من أصحاب المعالي الأعضاء في المجموعة أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تضم عددا من المناطق الاستثمارية المتنوعة مما يتيح خيارات عديدة أمام الشركات الراغبة في تنويع استثماراتها.
من جهتها أعربت معالي رامونا نيكول مانيسكو عن إعجابها بجهود السلطنة في التنويع الاقتصادي وما تشهده المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من نمو.
وقدمت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عرضا مرئيا عن المنطقة وموقعها الجغرافي والفرص الاستثمارية المتوفرة بها والمشاريع التي يتم تنفيذها حاليا، كما قدمت شركة النفط العمانية وشركة عمان للحوض الجاف وشركة ميناء الدقم وشركة وان فانج العمانية عروضا مرئية لتسليط الضوء على المشروعات التي تشهدها المنطقة.
واطلعت معالي رامونا نيكول مانيسكو والوفد المرافق لها خلال الزيارة على عدد من المشاريع في المنطقة كالحوض الجاف لإصلاح السفن وميناء الدقم وقرية النهضة ومجمع شرطة الدقم والمناطق الصناعية والسياحية واللوجستية وغيرها.
وتأتي زيارة مجموعة أصدقاء عمان في البرلمان الأوروبي بدعوة من مجلس الدولة في إطار جهود السلطنة لتعزيز العلاقات القائمة مع البرلمان الأوروبي وتدعيم التعاون الاقتصادي وتبادل الآراء ووجهات النظر تجاه القضايا الإقليمية والدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
رافق معالي رامونا نيكول مانيسكو خلال زيارتها للدقم التي استمرت يومين المكرمة الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية عضوة مجلس الدولة، وسعادة السفير نجيم بن سليمان العبري سفير السلطنة المعتمد لدى مملكة بلجيكا وسفيرها لدى الاتحاد الاوروبي وعدد من المسؤولين من مجلس الدولة وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.


قيم المحتوى

Scroll to Top