كوفيد-19

الدقم تزرع 1000 شجرة احتفاء بيوم البيئة العماني

January 06, 2020

قامت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالتعاون مع 14 شركة عاملة بالمنطقة بزراعة أكثر من 1000 شجرة في موقعين في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ضمن احتفالها بيوم البيئة العماني الذي يصادف الثامن من يناير من كل عام، وأقيم احتفال عام 2020 تحت عنوان "مجتمع متعاون لبيئة مستدامة".

وشهدت المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عددا من الفعاليات المصاحبة للاحتفال بيوم البيئة العماني، ففي السادس من يناير قام طلاب المدارس وأطفال الروضة وبمشاركة جمعية المرأة العمانية بالولاية ومجموعه من المواطنين بزراعة ما يقارب 431 شجرة في حديقه الدقم العامة، كما تم توزيع القمصان التي تحمل شعار يوم البيئة والأدوات الزراعية، وهدفت هذه الفعالية لتأصيل المفاهيم المرتبطة بالبيئة والمحافظة عليها وزيادة وعي الطلاب وتشجيعهم وحثهم على العمل البيئي.

وتم تخصيص اليوم الثاني (7 يناير) لمشاركة المجتمع والشركات العاملة بالمنطقة، وتمت زراعة 600 شتلة من أشجار (الكازورينا) في المنطقة الصناعية الخاصة بميناء الدقم بالقرب من مشروع مصفاة الدقم. 

وسيقام اليوم (8 يناير ) الحفل الختامي بيوم البيئة العماني في مبنى هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتكريم المشاركين والداعمين في الفعاليات.

وتحرص هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم على تجسيد الدور الذي تقوم به السلطنة في حماية البيئة والاهتمام بها ورعايتها ومكافحة التلوث، كما تستمر البرامج البيئية التي تقوم بها الهيئة طوال العام والتي تساهم في رفع المستوى التوعوي وتحث على أهمية حماية البيئة والموائمة بينها وبين التنمية المستدامة ، لتشمل إقامة العديد من الفعاليات البيئية وتنظيم الندوات والمحاضرات وإطلاق حملات النظافة التي تشمل ارجاء المنطقة والشواطئ والقرى.



شارك: