إكتشف المزيد

استثمر بالدقم

تبلغ مساحة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ٢٠٠٠ كيلومتر مربع تتضمن ساحلاً بطول ٩٠ كيلو مترًا وتعتبر قطب نمو جديد أساسي لدفع التنمية الاجتماعية والاقتصادية في سلطنة عمان على مدى العقود المقبلة.

اقرأ المزيد

لماذا المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

الموقع

تطل المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم على بحر العرب والمحيط الهندي وتتمتع بميزة لا مثيل لها في وضع عملك على مسافة استراتيجية من بعض الأسواق الأسرع نموًا في الشرق الأوسط وجنوب آسيا وشرق إفريقيا وغيرها.

المساحة

تبلغ مساحتها حوالي 2,000 كيلومتر مربع -بحجم سنغافورة -وتعتبر قطب نمو جديد أساسي لدفع التنمية الاجتماعية والاقتصادية في سلطنة عُمان.

وسائل نقل متعددة

يمكن الوصول إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم برًا وجوًا وبحرًا وبالسكك الحديدية في المستقبل ما يجعل الدقم في متناول 2,5 مليار مستهلك في منطقة الشرق الأوسط، وجنوب آسيا، وشرق إفريقيا.

روح معززة للأعمال

صُممت المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لتكون بمثابة وجهة صديقة للأعمال وجاهزة للاستثمار لتلبية احتياجات المستثمرين الداخليين والخارجيين.

التنمية العنقودية

تتطلع الخطة الرئيسية إلى إنشاء ما يصل إلى 10 مناطق متميزة كل منها مخصصة لنوع معين من الاستثمار والنشاط، لا سيما الصناعات الثقيلة، والصناعات الخفيفة، والثروة السمكية، والمعادن، والتخزين والعمليات اللوجستية، ومدينة الدقم الجديدة، ومحطة النفط الخام، والسياحة (انقر هنا لمزيد من التفاصيل).

عرض ذو قيمة كبيرة

نقدم مجموعة متكاملة من الحوافز والمزايا مصممة لمنح المستثمرين ميزة تنافسية فائقة عند إنشاء مشاريعهم في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

اقرأ المزيد

ابدأ عملك

الخطوة 1

تقديم طلب

تقديم الطلب مع المستندات المطلوبة

اقرأ المزيد
 

 

 
الخطوة 2

تخصيص قطعة الأرض

تُحال الطلبات إلى الإدارات المعنية التي تخصص قطعة الأرض بناءً على احتياجاتك.

اقرأ المزيد
 

 

 
الخطوة 3

توقيع الاتفاقية

انضم وانطلق في رحلتك مع هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

اقرأ المزيد
 

 

 
ابدأ عملك الآن‎

المحطة الواحدة

لم يكن الاستثمار في عمان أسهل مما هو عليه الآن! حيث تساعد الإجراءات المبسطة التي صممتها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم المستثمرين المحتملين على القيام بكل ما يريدونه بسهولة ويُسر.

تواصل مع المحطة الواحدة