close

تكلفة برامج المسؤولية الاجتماعية بالدقم تتجاوز المليون ريال

February 13, 2016

أعلنت لجنة تنمية المجتمع المحلي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أن تكلفة البرامج والمشروعات المنفذة بالدقم ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية تجاوزت مبلغ المليون ريال عماني منذ تأسيس الهيئة في أواخر عام 2011 وحتى نهاية العام الماضي.

وعقدت اللجنة الأسبوع الماضي اجتماعها الأول للعام الجاري برئاسة إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بالهيئة رئيس اللجنة، وناقش الاجتماع ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية والبرامج التي سيتم تنفيذها خلال العام الجاري.

وقررت اللجنة خلال اجتماعها المضي قدما في تنفيذ برنامج البعثات الدراسية الداخلية للحصول على البكالوريوس الذي بدأته قبل عامين والذي يستهدف أبناء ولاية الدقم بحيث يتم تدريسهم على نفقة الهيئة أو الشركات العاملة بالمنطقة مع راتب شهري.

وفي مجال التعليم والتدريب أيضا قررت اللجنة تعميم برنامج تدريس اللغة الإنجليزية لطلبة وطالبات ولاية الدقم بحيث يشمل المدارس الأخرى بالولاية بعد أن اقتصر تنفيذه العام الماضي على مدرستين فقط كما شمل أيضا في فترته المسائية العاملين بالمنطقة.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها سير العمل في مبادرة الدقم للتدريب التي تستهدف تأهيل الشباب العماني للعمل في مختلف الشركات العاملة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وقررت اللجنة تنظيم لقاءات بين الدارسين والشركات العاملة بالمنطقة بحيث تقوم بتقديم عروض مرئية توضح فيها الأعمال التي تقوم بها والمشروعات التي تشرف عليها والفرص الوظيفية المتوفرة بها.

وناقشت اللجنة أيضا مقترحا لإنشاء ميدان لسباق الهجن بالولاية، وأكدت أنها على استعداد لتمويل إنشاء الميدان وفي انتظار تحديد الموقع من قبل لجنة الهجن بالولاية، كما ناقشت إقامة تكريم سنوي للعاملين المجيدين بالمشروعات في المنطقة والشركات الداعمة لبرامج المسؤولية الاجتماعية والشركات التي حققت أعلى نسبة تعمين، كما أوصت بإنشاء مظلات بعدد من مدارس ولاية الدقم.

وتقدم إسماعيل بن أحمد البلوشي رئيس لجنة تنمية المجتمع المحلي بالهيئة في ختام الاجتماع بالشكر والتقدير للشركات على مساهمتها الإيجابية في دعم برامج المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مؤكدا أن المبادرات التي قدمتها الشركات العاملة بالمنطقة أدت إلى تحقيق هذا النجاح وساهمت في تنفيذ برامج متنوعة تستهدف تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة.

وتضم لجنة تنمية المجتمع المحلي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ممثلين لعدد من الجهات الحكومية بالإضافة إلى 6 أعضاء يمثلون الأهالي

شارك: