close

المنطقة الاقتصادية تستعرض فرص الاستثمار في القطاع العقاري لأعضاء من غرفة عمان

October 06, 2020

استقبلت المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أعضاء لجنة التطوير العقاري والإنشاءات بغرفة تجارة وصناعة عمان، قدمت المنطقة لاعضاء اللجنة برنامج عمل استعرضت فيه فرص النجاح في القطاعات العقارية والإنشائية ومدى إمكانية الاستثمار ‏واطلاق الأعمال التجارية والعقارية وتحفيز دور المستثمرين المحليين والدوليين، في حين ركز برنامج العمل على دور المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في تسهيل وتحفيز هذا القطاع الحيوي الواعد.

واكد حسن بن خميس الرقيشي رئيس لجنة التطوير العقاري والإنشاءات بغرفة تجارة وصناعة عمان : ان المنطقة غنية بالفرص الاستثمارية في القطاع العقاري في حين تتمتع بإجراءات سهلة لتمكين الافراد من الانتفاع بالأراضي، بالاضافة الى وضوح المعلومات والبيانات المعدة لهذه الاغراض، واعتقد بما شاهدناه خلال برنامج العمل ان المنطقة ستشهد نمو عقاري كبير خلال السنوات الخمسة القادمة.

شمل برنامج العمل استعراض عده عروض مرئية قدمت لأعضاء اللجنة بمقر المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تضمنت معاينة المخطط الشامل للمنطقة ومناقشة آلية الانتفاع بالاراضي والاستماع الى تفاصيل المشروع قدمه عدد من المسؤولين بالمنطقة.

فيما اطلع أعضاء لجنة التطوير العقاري والإنشاءات بغرفة تجارة وصناعة عمان على الدور التي تقوم به شركة عمان لتطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من خلال عرض مرئي وضح دور الشركة في تطوير المنطقة والمشاريع التي تنفذها.

وعرض اخر للمديرية العامة للإسكان بمحافظة الوسطى وعرض مرئي عن الفرص الاستثمارية في قطاع التعدين بالمنطقة قدمته شركة محاجر الدقم.

كما تضمن برنامج العمل ‏زيارة إلى ابرز مشاريع المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ومن ضمنها زيارة الى شركة عمان للحوض الجاف وشركة ميناء الدقم وشركة مصفاة الدقم.

شارك: