close

العدد الجديد من مجلة الدقم الاقتصادية يحتفي بالمنطقة الحرة في المزيونة

May 28, 2021


أصدرت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة اليوم العدد الثالث والعشرين من مجلة الدقم الاقتصادية الذي خصص ملفه الرئيسي للمنطقة الحرة بالمزيونة.

وقال سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس الهيئة في افتتاحية المجلة إن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الحرة بالمزيونة ونتطلع أن يهتم بها المستثمرون؛ تعزيزا لرؤية الهيئة في أن تكون المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة واحات استثمار دائمة.

وقال الشيخ مسلم بن محمد زعبنوت نائب والي المزيونة إن إنشاء المنطقة الحرة ساهم في انتعاش الولاية اقتصاديا مؤكدا أن أهالي الولاية يعولون الكثير على المنطقة في جذب الاستثمارات وتوفير المزيد من فرص العمل.

من جهته قال سعيد بن عبدالله البلوشي مدير عام المنطقة الحرة بالمزيونة إن خطة المنطقة للمرحلة المقبلة تركز على استقطاب المستثمرين الدوليين، وتعزيز الشراكة مع المستثمرين اليمنيين، وإنشاء مشاريع في مجال تخزين البضائع المعاد تصديرها، وتنفيذ المرحلة الرابعة من التطوير بمساحة 4 ملايين متر مربع التي ستضم مجموعة متنوعة من المخططات للقطاعات الاقتصادية ومن أبرزها القطاع الصناعي، مشيرا إلى أن عدد المشروعات المنتجة في المنطقة بلغ بنهاية الربع الأول من العام الجاري 74 مشروعا منتجا، وهناك 36 مشروعا قيد الإنشاء.

واستعرض ملف المنطقة الحرة بالمزيونة حوافز الاستثمار في المنطقة، كما سلّط الضوء على عدد من المشروعات القائمة بالإضافة إلى الميناء البري الذي استقبل منذ تدشين عملياته في يونيو من عام 2020 وحتى نهاية مارس الماضي أكثر من 540 ألف طن من الصادرات والواردات تم تحميلها على ما يزيد على 35 ألف شاحنة.

واحتفى العدد الجديد من مجلة الدقم الاقتصادية بمشروع توصيل الغاز إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ومشروعات شركة مرافق في المنطقة وأبرزها المحطة المتكاملة للكهرباء والمياه، كما تضمن العدد حوارا عن استعدادات شركة كروة لإنتاج أول حافلة من مصنعها بالدقم، وحوارا آخر عن استعدادات شركة ميسان العقارية لوضع حجر الأساس لمشروع ميسان سكوير الدقم.

تقع مجلة الدقم الاقتصادية في 116 صفحة باللغتين العربية والإنجليزية، وصدر العدد الأول منها في شهر يوليو من عام 2015.

 

اضغط هنا للاطلاع على المجلة 

 

شارك: