close

المحطة الواحدة بالدقم تعلن إيقاف استقبال المعاملات الورقية

September 05, 2022

المحطة الواحدة بالدقم تعلن إيقاف استقبال المعاملات الورقية

 

 

مسقط – 5 سبتمبر 2022

 

أعلنت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة عن إيقاف طباعة واستقبال جميع المعاملات والمستندات الورقية بالمحطة الواحدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وذلك للحد من استخدام المستندات الورقية وتعزيزاً للجهود المبذولة نحو التحوّل الرقمي والسرعة في إنجاز المعاملات.

تهدف هذه المبادرة إلى إيقاف طباعة واستلام استمارات طلب الانتفاع أو الحصول على أية مستندات أو منشورات أخرى تقدمها المحطة الواحدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم للمستثمرين والمراجعين. كما تسعى إلى تعزيز جهود الهيئة في الحفاظ على البيئة وتقليل التكاليف من خلال الحد من طباعة واستخدام الأوراق الخاصة بمعاملات المستثمرين والمراجعين بشكل خاص.

وأتاحت المحطة الواحدة خدمة الحصول على جميع المستندات والمنشورات من خلال وضع عدد من اللوحات الرقمية التفاعلية الموجودة بالمحطة وإتاحة نسخ الكترونية تتميز بالسهولة والسرعة عبر المسح على رمز الاستجابة السريعة (QR) أو تحميل المستندات من الموقع الالكتروني للهيئة دون الحاجة الى طباعتها وتسليمها ورقياً، الأمر الذي يمكّن المستفيدين من الاحتفاظ بالمستندات الرقمية المختلفة في أجهزة الحاسب الآلي أو الهواتف وسهولة الوصول إليها في أي وقت. كما تُسهم الخدمة في تسهيل الإجراءات للمستثمرين وسرعة إنجاز معاملاتهم في المحطة الواحدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بالإضافة إلى ضمان استمرارية الأعمال.

 

 

 

الجدير بالذكر أن الهيئة تولي اهتماماً بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين والمتعاملين معها وتحقيق تطلعاتهم، فضلاً عن تعزيز تجربتهم في التعامل الالكتروني مع الهيئة. وفي هذا السياق، أطلقت الهيئة خلال الأعوام الماضية عددا من الخدمات الالكترونية التي ساهمت في تسهيل حصول المستثمرين والمتعاملين على العديد من الخدمات التي تقدمها إلكترونيا دون الحاجة لزيارة مقر الهيئة في مسقط أو إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

 

شارك: