close

التوقيع على اتفاقية حق انتفاع وتطوير لمجمع سياحي متكامل بالدقم

December 06, 2017

  • هيئة المنطقة الاقتصادية تخصص 600 ألف متر مربع لتنفيذ المشروع
  • المشروع يضم فندقا من فئة 5 نجوم ومنتجعات ومرسى لليخوت ومجمعات سكنية وتجارية
  • التكلفة الاستثمارية تناهز 288 مليون ريال .. والتنفيذ على مراحل

وقع معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اليوم (الخميس 07 ديسمبر 2017) اتفاقية انتفاع وتطوير مع شركة الهند الصغيرة باعتبارها شركة مطورة تعتزم إنشاء مجمع سياحي متكامل بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

ووقع الاتفاقية نيابة عن شركة الهند الصغيرة براديب ناير رئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك بحضور سعادة إندرا ماني باندي السفير الهندي المعتمد لدى السلطنة وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال والتجار وذلك بالمبنى الرئيسي لبنك مسقط.

ويتضمن المشروع السياحي الجديد فندقا من فئة الـ 5 نجوم ومنتجعات ومرسى لليخوت، ومجمعات تجارية متنوعة، بالإضافة إلى مجمع سكني متكامل يضم فيللا مطلة على الشاطئ وشققا سكنية.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 748 مليون دولار أي ما يعادل 288 مليون ريال عماني.

وخصصت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم حوالي 600 ألف متر مربع للمشروع الذي سيقام بالمنطقة السياحية على شاطئ الدقم وسيتم تنفيذه على مراحل مختلفة حسب البرنامج الزمني المعتمد بين الطرفين.

التوقيع على اتفاقية التمويل

وشهد الحفل أيضا التوقيع على اتفاقية التمويل بين شركة الهند الصغيرة وميثاق للصيرفة الاسلامية، وقد وقع سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط اتفاقية التمويل نيابة عن "ميثاق".


اتفاقيات متعددة

كما وقعت شركة الهند الصغيرة اتفاقية لإدارة فندقها ذي الـ 5 نجوم مع مجموعة ماريوت الأمريكية، كما وقعت مذكرة للتطوير العقاري مع شركة سانجاي بوري ماستر واتفاقية مع شركة اي ام جوج الامريكية للتسويق الرقمي.

إضافة جديدة للمنطقة

من جانبه قال إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ان توقيع اتفاقية الانتفاع بالأرض للمشروع الجديد يأتي ضمن جهود الهيئة لاستقطاب المشروعات النوعية والاستثمارات التي تقدم إضافة جيدة للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتساهم في تعزيز التنوع الاقتصادي بالمنطقة.

وأوضح أنه مع تنامي الاهتمام بالمنطقة ستتيح هذه المشروعات آفاقا جديدة لتنمية الدقم وإيجاد فرص وظيفية تتوافق مع تطلعات المجتمع المحلي والمناطق المحيطة به، كما ان المشروع الجديد سيساهم في تقديم الدعم للقطاع السياحي في المنطقه خصوصا اذا ما علمنا ان مشروع الفندق ستتم إدارته من قبل مجموعة فنادق ماريوت العالمية ذات الـ 5 نجوم.

شارك: