إنشاء أول مستشفى خاص بالدقم

February 17, 2020

أعلنت شركة إسكان العمانية للاستثمار انها تعتزم توسعة المجمع الطبي الذي تمتلكه الشركة بالدقم ويدار من قبل مجموعة كيمز للرعاية الصحية تحت مسمى "مجمع كيمز الطبي بالدقم" ليصبح مستشفى تخصصيا متكاملا.

أعلنت شركة إسكان العمانية للاستثمار انها تعتزم توسعة المجمع الطبي الذي تمتلكه الشركة بالدقم ويدار من قبل مجموعة كيمز للرعاية الصحية تحت مسمى "مجمع كيمز الطبي بالدقم" ليصبح مستشفى تخصصيا متكاملا.

وقالت الشركة إنها سوف تتولى عملية تطوير المستشفى وذلك بالشراكة مع مجموعة كيمز للرعاية الصحية، موضحة أن المستشفى الجديد ستتم تهيئته ليتسع لـ 50 سريرا.

وأكدت إدارة المستشفى بأن التوسعة ستشمل إضافة تخصصات طبية جديدة منها جراحة العظام والجراحة العامة والطب الباطني وطب العيون وأمراض القلب وطب الأطفال وأمراض النساء والولادة وطب الأسنان والطب المهني والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.

ويعتبر مجمع كيمز المنشأة الطبية الخاصة الوحيدة التي تقع داخل المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتقدم خدماتها إلى الأهالي والزوار وأكبر الشركات الصناعية في الدقم.

وتشهد المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم حاليا تنفيذ مشاريع متنوعة من بينها مصفاة الدقم والمدينة الصناعية الصينية العمانية والعديد من المشروعات الأخرى في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وصرح المهندس محمد عبدالله الصايغ رئيس مجلس إدارة شركة إسكان العمانية للاستثمار، قائلًا: نحن في شركة إسكان عمان ملتزمون باستثمارات مسؤولة، داعمة للاقتصاد الوطني ومن هذا المنطلق نعرب عن سرورنا بهذه الشراكة مع كيمز في تطوير المستشفى الجديد في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والذي نؤمن بأنه سيكون إضافة طبية ضرورية للأعداد المتزايدة للسكان.

وقال في تصريح صحفي: إن التطوّر السريع والملحوظ الذي تشهده المنطقة في مشاريع البنية الأساسية من شبكات الطرق الرئيسية والعمليات التجارية لمطار الدقم وتشييد عدد من المشاريع كميناء الدقم والحوض الجاف وغيرها من المشاريع الرئيسية الأخرى سوف يؤدي إلى نمو وازدهار المنطقة وبالتالي ضرورة تطوير الخدمات الأخرى المكملة.

من جهته قال الدكتور محمد سعد الله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مجموعة كيمز للرعاية الصحية: لقد حظيت مجموعة كيمز للرعاية الصحية بسمعة طيبة في الدقم طيلة الأعوام الماضية، وذلك بفضل تقديمها لخدمات ذات جودة متميزة من خلال فريق من الأطباء ذوي الخبرة  والكفاءة العالية.

وأضاف: نظرا لما تشهده الدقم من نمو سريع في النشاط الصناعي عبر تنفيذ العديد من المشاريع فقد أدى ذلك إلى ازدياد وتنوع ملحوظين في النمو  السكاني في المنطقة، ليشمل العائلات والأفراد على حدٍ سواء، مما أدى إلى زيادة الطلب على الخدمات الطبية عالية الجودة التي تسعى كيمز باستمرار إلى توفيرها لهم.

وتعتبر شركة إسكان العمانية للاستثمار إحدى الشركات الرائدة في العديد من القطاعات الاقتصادية كالتعليم والعقار ومشروعات البنية الأساسية، وتمتلك قاعدة متنوعة من المساهمين من السلطنة ودولة الكويت.
 

شارك: