تخصيص 13 موقعا جديدا لأبراج الاتصالات بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

October 02, 2021

تخصيص 13 موقعا جديدا لأبراج الاتصالات بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

الدقم – 29 سبتمبر 2021

بدأت الشركة العمانية للأبراج بتركيب عدد من أبراج الاتصالات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بهدف تعزيز أداء شبكة الاتصالات في المنطقة ومواكبة النمو السكاني والعمراني.

وصرح المهندس عزان بن سعيد الحسني من إدارة المرافق العامة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بأن إدارة المنطقة قد قامت بإجازة وإصدار كروكيات لتركيب 13 برجاً للاتصالات  موزعة على عدة مواقع في المنطقة، وجاء تحديد هذه المواقع بعد قيام فريق من المختصين بالهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وهيئة تنظيم الاتصالات ومزودي خدمات الاتصالات بزيارات ميدانية للمنطقة لدراسة سبل تقوية شبكة الاتصالات فيها وتحديد المواقع ذات الأولوية لإنشاء أبراج الاتصالات ومقاسم شبكة الألياف البصرية، مشيرا إلى أن الشركة العُمانية للأبراج باشرت في إنشاء أول الأبراج في حي السعادة.

على الصعيد نفسه بدأت الشركة العمانية للنطاق العريض بتوصيل عدد من شبكات الألياف البصرية بالحي التجاري بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وذلك بالتزامن مع البدء في تنفيذ شبكة الطرق في الحي التجاري الجديد.

وقال الحسني إن الهيئة تثمن التعاون القائم مع هيئة تنظيم الاتصالات ومزودي الخدمات لتعزيز شبكة الاتصالات بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وتوفير شبكات الجيل الخامس في المرحلة القادمة لضمان مواكبة احتياجات المنطقة.

شارك: